الجمعية الوطنية للإستشارة القانونية والإعلام

اهلا وسهلا بك في منتدى الجمعية الوطنية للاستشارة القانونية والاعلام، المنتدى مفتوح لكل من له مساهمة فكرية أو استشارة قانونية أو المساهمة ببرامج مفيدة.
الجمعية الوطنية للإستشارة القانونية والإعلام

استشارات ونصوص قانونية،قضايا فكرية، برامج كمبيوتر، مواقع تعليمية، جرائد عالمية.

المواضيع الأخيرة

» اسطوانة الموسوعة العلمية
السبت أغسطس 26, 2017 10:22 am من طرف ouadah

» الموسوعة الاسلامية الشاملة
السبت أغسطس 26, 2017 10:03 am من طرف ouadah

» كتب شرح هامة
السبت أغسطس 26, 2017 9:30 am من طرف ouadah

» تاخر اتمام المرقي العقاري للسكنات
الخميس مايو 04, 2017 5:56 pm من طرف دادي30

» هل يمكنني طلب شكوى ضد قاض عقاري منحاز لخصمي في قضية عقارية (عاجل)
الثلاثاء مايو 02, 2017 11:00 am من طرف StarsatSRX

» تجول في الحرمين الشريفين
السبت ديسمبر 17, 2016 10:04 pm من طرف ouadah

» الزواج المختلط...الوثائق والاجراءات...اللازمة..........
الخميس سبتمبر 15, 2016 4:33 pm من طرف amine.2323

» تاريخ الصهاينة الغامض
الأربعاء سبتمبر 14, 2016 2:47 pm من طرف Admin

» زواج جزائرية بعراقي من مواليد الكويت
الخميس أغسطس 18, 2016 7:11 pm من طرف ايمان555

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 385 مساهمة في هذا المنتدى في 230 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 307 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو 20kamel فمرحباً به.

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 29 بتاريخ الخميس يناير 26, 2017 5:54 pm


    المقاربة بالكفاءات في مادة الرياضيات

    شاطر
    avatar
    ذياب

    عدد المساهمات : 6
    تاريخ التسجيل : 14/04/2010

    المقاربة بالكفاءات في مادة الرياضيات

    مُساهمة من طرف ذياب في الأربعاء أبريل 14, 2010 11:03 am

    أقدم لزملائي ا لأساتذة مراحل تحضير درس في الرياضيات وفق طريقة المقاربة يالكفاءات.

    مراحل تحضير درس رياضيات وفق طريقةالمقاربة بالكفاءات في مرحلة التعليم الثانوي ::كنت قد تناولت في مقالة سابقة إجماليا لطريقة المقاربةبالكفاءات، المعتمدة في المنهاج الجزائري ووعدت قراء
    المقالة أنني سأتعرض بالتفصيل لهذه الطريقة في مادةالرياضيات وبالتحديد في مرحلة التعليم الثانوي،والتي
    تتضمن 3 سنوات .
    يعتمد إعداد الدرس في ظل طريقةالمقاربة بالكفاءات
    على 6 مراحل :
    1/ نشاطات :
    - تساؤلات لبناء أنشطةهدفها:
    * استحضار معلومات سابقة قصد توظيفها.
    *الإعداد لتقبل وفهم وتوظيفمعلومات جديدة.
    2/ الدرس :
    يقدم الدرس في شكل قوالب جاهزة للحصر والحفظ يراعىالتسلسل المنطقي للمادة ومستوى نضج التلميذ الموجهة إليه.
    3/ برهان بعض الخواص المعطاة في الدرس:
    يعتمد برهان هذه الخواص أو النظريات على معارف التلميذ،قصدتزويده بتقنيات البرهان الرياضي.
    4/ أمثلة محلولة :
    يتضمن هذاالجزء أمثلة محلولة مرفقة بتعاليق وملاحظات.
    *الحلول تمتاز بالدقة والوضوح وعددمحدود من الخطوات.
    *التعاليق تشير إلى معلومات الدرس الموظفة في الحل و تربط الحلول بمعلومات الدرس.
    *الملاحظات تشرح وتفسر الانتقال من خطوة إلى أخرى.
    *على العموم هذا الجزء هو مجال لتوظيف المعلومات المقدمة.
    5/ أعمال تطبيقية :
    هي أيضا مجال لتوظيف المعلومات السابقة أي المقدمة في الدرس والتعمق فيها،واستكمالها بمعلومات إضافية قصد تطويرها
    لدى التلميذ وذاك باستحداث مواضيع للدراسة والبحث.
    6/التمارين :
    هي على أنواع :
    *تمارين تطبيقيةتمس كل عناصر ومعلومات الدرس وأيضا نتائج.
    لبعض التمارين التطبيقية.
    *تمارين البحث تمس كل عناصر ومعلومات الدرس مع مساعدانتتعلق بتمارين البحث.
    *مسائل للبحث والتعمق.
    وخارج إطار الدرس نلفت الانتباه إلى الدور الهام الذي تلعبه وسائل الإعلام والاتصال والمتمثلة ،في استعمال الحاسوب وكذا الآلة الحاسبةالبيانية، في العملية التربوية والتحصيل المعرفي حيث يخصص ساعة أسبوعيا لهذاالباب .
    أملي أن أكون قد ساهمت في توضيح هذه المراحل والباب مفتوح للجميع لتبادل الآراء.
    والله ولي التوفيق
    avatar
    hicham2

    عدد المساهمات : 16
    تاريخ التسجيل : 27/03/2010

    شكر وتقدير

    مُساهمة من طرف hicham2 في الأربعاء أبريل 14, 2010 4:13 pm

    مشكور على مساهمتك ونتمنى أن تبقى معنا عضوا دائم المشاركة cheers

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أكتوبر 20, 2017 4:23 am